الصلوات العطرات

الصلوات الفريده علي سيدنا النبي ساكن طيبة الطيبه.
الحمدلله والصلاة والسلام علي مولانا رسول الله وعلى مولاتي فاطمة وأمير المؤمنين علي وسبطاه.
هذه صلوات مباركات الهمنا الله إياها واجراها على قلوبنا فترجمت الي الفاظ منتقاه وطوق نجاة لمن أراد السعادة والجاه والقرب من سيدنا النبي ومن والاه.
وهي هدية الي روح مولانا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وعلي آله وصحبه وسلم تسليما.
نسئل الله القبول فالله يشهد ماكتبت الا حبا في حضرته صلى الله عليه وعلي آله وسلم.
الصلوات العطرات
1.اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد. النور الأول المدرار. والمتشعشع ظاهرا في هيكل الوجود وسر الأسرار. وباطن الباطن لكل العوالم والنور السيار. والمتوج بتاج الرحمة من العزيز الغفار. وعلي آله وصحبه وسلم.
2.اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد. المرسول بنور التوحيد. وهادي الخلق من الضلالة إلي التفريد. متعدد الصورة في قلوب العبيد. وعلي آله وصحبه وسلم.
3.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. السر الأول. والعقل الكامل.والنورالمتكون في البطون والأسرار لكل كائن بلا حائل.في الأكوان علي مر كل زمان ومكان إلي يوم الكل فيه راحل. والشفاعة الأصلية علي كل من تسور بأنوار التوحيد ولبس جلباب انوار الصلوات كأول رعيل وائل.وعلي آله وصحبه وسلم.

٤.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. كنز الأنوار والمعارف القويم. ومقسم عطايا الرب الكريم. الذي هدانا الله به الصراط المستقيم. فهو الخفي واللطيف الذي لم يدرك ساحله ولو للولي الكامل اليتيم. وعلي آله وصحبه وسلم.
٥.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. سراج الأنوار العلوي والسفلي. مغذي الملك والانسي والجني. وكاشف سحب الغمام عن قلب كل ولي. وعلي آله وصحبه وسلم.
. 6اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. نقطة البداية. وسر أسرار النهاية. والعلم الأول والآخر من حيث النبوة والرسالة. فهو البحر الذي تفجرت منه كل سورة وآية. وعلى آله وصحبه وسلم. 7.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. أصل الربيع وسر الهداية. وترياق الشراب المذاق عسله والمشاهد نوره في ذكر الجلالة. فما رؤيا سوي ألطاف انواره السائرة من البيضة إلي الحمامة. وعلى آله وصحبه وسلم. . 8اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. الحبل الموصل للتجليات والعطايا. وسر الحروف من الألف إلي ياؤها بالتماما . كف الخير وممد الكل بلا كيف ومثالا. وعلي آله وصحبه وسلم. 9.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. أصل النشأة الإنسانية. ونور العوالم الملكية والملكوتيه. وسر الأسرار فما صعد من شئ وما ولج إلا بواستطهالبهية. وعلى آله وصحبه وسلم.
10.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. المدد الممد لكل الخلق من البداية للنهاية. وسر الهياكل الإنسانية وعقلها الناطق بكل آية. والبرزخ الأجل بين جلال التجليات الإلهية والمخلوقات وفيهم وباب الله وجنانه. وعلي آله وصحبه وسلم

11.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. المسلك الأول للطريق وخير ممهد. والناطق الاول وخير ممجد. ونبي الأنبياء وسر الترقي الأسعد. وبحر المعارف ونهر العلوم الأوحد. ومشعل انوار الحب في قلب كل موحد. وعلى آله وصحبه وسلم.
12.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. الأول في الخلق والبعث. والنور الكامل المصفى الروي لأهل الإرث. المتحقق بالأسماء والصفات وسر فيضانها الي اهلها بغير عث. وعلي آله وصحبه وسلم. 13.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. النور التام الذي انفتق منه رتق الوجود. فهو السبب الكلي والممد لكل والد ومولود. من القدم الي الخلود. وأصل الكرم والجود. والميلاد الحقيقي والسر الخفي الذي يظهر منه وبه كلجديد. وعلي آله وصحبه وسلم. 14.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. صاحب الحل والإبرام. المتشعشع نوره من المقام. والمفاض سره علي أهل الأدب والإحترام. ونور البلد الحرام. وعلى آله وصحبه وسلم. 15.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. الصاعد نوره الموصول. والغيث المدرار لأهل الفحول. والمكتوم سره في صدور الكمل الكهول. وتاج الكل وللكل ممد وهو أصل الأصول. وعلى آله وصحبه وسلم.
16.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. الكف الكهف نور النور.

وعرش الأقمار وغاية السرور. باب الخلق للعزيز الغفور. ونهاية الوصول لكل سالك غير مفتور. وطريق الرشاد لكل من ترك العناد والغرور. وعلى آله وصحبه وسلم. 17.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. النور المتوارث في مولاتي البتول. والمتفرع منها في الحسنين سيدا الجنان وسر الوصول. واختهما من هي حبل النجاة وباب طه الذي ابدا لا يحول. وعلى آله وصحبه وسلم.

18.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. مشكاة العلوم وبرزخ الأسرار. وتاج الكمال ومرقي الأخيار. وساكب العلوم في القلوب كقطر الأمطار. ورافع الحجاب والبراقع عن أعين الأبرار. وناصر المؤمنين علي الكافرين والفجار. ومسلم المسلمين راية العز والوقار. وفاتح باب الحب للملك الجليل الغفار. من لا ينام قلبه ليلا ولا نهار. وعلى آله وصحبه وسلم. 19.اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد. نور الله المستقيم. ناصر الملة والهادي العظيم. المؤمن للمؤمنين في الكتاب الكريم. من ارتشح من نوره استوى عنده النهار والظلام البهيم. وعلى آله وصحبه وسلم.
20.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. المعطاء الكريم. الذي

ماخشي الفقر وعاش بين الناس حليم. وعطف القلوب وجمع اللسان بالتوحيد وساوى بين الناس ومافرق بين فقير وعظيم. وعلى آله وصحبه وسلم. 21.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. هيكل النور الفائض سره علي كل ذرة في الوجود. ومقسم الإمداد على الكل بلا حد وحدود. وشارح الصدور بسر النور المستمد لكل والد ومولود. فمن استقر عنده منه شئ فاز وهو السعيد الموعود. وعلى آله وصحبه وسلم. 22.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. شمس الحنان ومنبع وأصله.وترياق القلب ومهجته. وتاج العز وأحسنه. وخير الخير،وافضله. وباب العلم وارحمه. وعلى آله وصحبه وسلم. 23.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. المستمد من نوره الشمس والقمر. من وزيراه في الأرض ابي بكر وعمر. وفي السماء ميكائيل وجبريل الذي عبر. الذي بكل خير دل وأمر. وعن كل حرام نهي وزجر. وعلى آله وصحبه وسلم.

24.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. من صوته اخترق النفوس ورفع الحجاب. من نظره للكل وعلي الكل بلا عتاب. وعلومه تدر علي الانجاب وغيثا علي الأقطاب. وعلى آله وصحبه وسلم. 25.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. المصور من حسنه الارض والسموات. والمشاهد سره لأولي الإخبات. المصلي عليه بكل لسان حتي من الجمادات. الذي نطق بخير الكتب والآيات. ودل علي صدق رسالته خير المعجزات. وعلى آله وصحبه وسلم. 26.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. الواعد والموعود. والهادي بكل فضيلة للكل وخص أهل الشهود. في كل زمان ومكان حتي اللحود. والمشاهد منه المدد سيارا في المخلوقات بلا حد ولا حدود وعلى آله وصحبه وسلم. 27.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. من ريقه أشهي من العسل المصفي. وعذب الكلام وأتقي. وريحانتاه نور وانقي. وازكي النفوس وأرقي. وعلي آله وصحبه وسلم. 28.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. باهي الجمال والصفات. سر خوافي الأشياء والممكنات. ومفرج بلله الكربات. ومعلم الاولياء في دائرة السر والخفيات. من يسر الله به وقضي لنا الحاجات. وعلى آله وصحبه وسلم. 29.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. المشرق من نور ثناياه الأرض والسماوات. الناطق بأفصح الخطاب والكلمات. المتزين بحسن طلعته وجمال بهجته الكائنات. المصلي عليه بالذات علي الذات.من سلمت عليه الجمادات.وأزاح الله بطلعته ومحي الظلمات . وعلى آله وصحبه وسلم.
30.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. الجميل الحليم. اصل الدين القويم. وهو الصراط المستقيم. وباب الله العظيم. المنزل عليه سبع حواميم. المستوي عنده الرؤية في الظلام البهيم. مربي الصحابة بالنور الرحيم. المرسول بالنهج البين الواضح من العليم . وهازم الكفار بلله العزيز الكريم. وعلى آله وصحبه وسلم.
31.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. الذي ما انحصر علمه في زمان ولامكان. من بنظرته أشرقت الأكوان. ومن عبق ريح طيبه تزينت الجنان. والحور العينوالحسان. فما نبع من كفه سوى ما قضي به الرحمن. فهو العبد الكامل في الخلق ولم يشبهه إنس ولا جان. وعلى آله وصحبه وسلم.
32.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. الجناب العظيم. فاتح قلوب الموحدين ومخلصهم من الحسرة في اليوم العظيم. فهو الشافع الكريم. وهو نور الله الرحمن الرحيم. فما توسل به من الخلق احد في شدة الا كان في حرز وضمان ومقضي سئله من العزيز الكريم. وعلى آله وصحبه وسلم.
33.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. حبل الله وعبده الأوحد

الفريد. الذي ليس له في الخلق مثيل وهو وحيد. من حقق الله به مراده من العبيد. والراشد الي تمام التوحيد. وتفريد الحق المجيد. وهو طوق النجاة بلا مراء للعبيد يوم العيد. وعلى آله وصحبه وسلم.. تمت بحمد الله وعونه ومدده وتوفيقه.. كتبه الفقير. احمد منصور طرفه الموافق. 24/4/2024

24 : عدد الزوار