صلوات المشاهد على سيدنا النبي خير شاهد.

الحمدلله الذي افتتح الاكوان بالرحمة الصرفة. وحمد نفسه بنفسه وأسبغ علينا الفضل والنعمة ،وهدانا الصراط المستقيم وارتضي لنا الملة السمحة. وارسل الأنبياء والرسل بالشرائع العطرة. والصلاة والسلام على إمام كل مشهد وحضرة سيدنا محمد النبي الأمي المخلص للموحدين يوم الدين من الحسرة.
هذه صلوات عطرات كاملات غير ناقصات ولا مكدرات. شاهدناها بعين القلب وانزلها بحروف في قرطاس. نسئل الله القبول لها بين الناس.
وهي هدية إلى روح مولانا سيدنا النبي واهل بيته عليهم جميعا صلوات الله. واخص مولانا السبط الكريم الحسين عليه اتم الصلوات والتسليمات المباركات.
الصلوات الشريفة

  1. اللهم صل على سيدنا محمد. مرآة الحقائق الكونية. التي ظهر فيها ومنها مراد الله بالكلية. فهو الروح اللطيف والسر الحنيف الذي ظهرت منه وبه وفيه كل صورة مرئيه. كشفا وحسا لمن فتحت له اقفال النفس فهطلت عليه تجليات الأسماء بسر أكف النبي الندية. وعلى آله وصحبه وسلم.
    2.اللهم صل على سيدنا محمد. صلاة الحب الأزلية. التي تولدت منها الفيضةالنورانية. والروح الممكنة العلوية والكلية. التي فاض نورها على كل الخلق فما خرج من سر جلبابها روح ولا ذرة في الكونية. وعلى آله وصحبه وسلم

3.اللهم صل على سيدنا محمد. صلاة التمكين الفائض سرها من القدم الي الحدوث ياقدوس. ونزه نفوس المصلين عليه لنيل مقام المحبة النفيس. فهو النور الأتم والبرق اللامع الذي بعين عيونه يرى كل مايغيب عن الإدراك والحس. وعلى آله وصحبه وسلم.
4.اللهم صل على سيدنا محمد. النور الفرقاني. والسر في العرش السليماني. ومالئ الأواني. والدال الأول بالأول على الرب الكبير المتعالي. وعلى آله وصحبه وسلم.
5.اللهم صل على سيدنا محمد. الممطر بالخيرات والتجليات. والممد لكل الكائنات. المتجلي عليه بالذات علي الذات. وسر سريان الأسماء والصفات. ومكمل للكل ومهبط الرحمات. وعلى آله وصحبه وسلم.
6.اللهم صل على سيدنا محمد. ذو النورانية الشعشعانيه. المصفي لأنوار التجليات وحبل إيصالها للعوالم العلوية والسفليه. فهو الملتحف بها حقيقة والممطر بها والنظر على الذات العليه. وعلى آله وصحبه وسلم.
7.اللهم صل على سيدنا محمد. القطب المستقيم من البداية للنهاية. الآخذ بكل آيادي المحبين الي غاية الغايه. ولولاه إنقطع السير للكل ومابقي سوي الحسرة والندامه. وعلى آله وصحبه وسلم.
8.اللهم صل علي سيدنا محمد. الحاضن لكل الأرواح. والمنقي لها ومسلكها طريق الفلاح. وملهمها بكل علم بالسر والإيضاح. فهو المعلم الأول لكل روح ،وهو روح الأرواح. وعلى آله وصحبه وسلم.

9.اللهم صل على سيدنا محمد. النور المنور من المولي العلي. والمنور لكل مؤمن وولي. والهادي بلله لكل شقي. والمعطي لكل روح شرابها الخاص بها والروي. والمغلق حدقته علي الكل فهو النور الخفي. وعلى آله وصحبه وسلم.
10.اللهم صل على سيدنا محمد. اليد العلويه القائمه بالله والمستلمة لأنوار الربوبيه. والقلب الناصع بانوار الألوهية. والهيكل الذائب محبة والمتحمل عن الخلق كليه. فهو الوسيط الذي لولاه ماكانت ارض ولا سماء علويه.وعلى آله وصحبه وسلم.
11.اللهم صل على سيدنا محمد. الشجرة التي غصنها إلي العرش وجذورها الي الفرش. وثمارها سبب الحياة والعيش والمرقي في الطريق الذي ليس فيه غش . وعلى آله وصحبه وسلم.
12.اللهم صل على سيدنا محمد. سحب الأنوار العلوية المملوءة بالتجليات والإمدادات. الآخذ من الله والمقسم على المخلوقات. والمرقى الأسعد والمطهر للقلوب بأنوار الذات. وعلى آله وصحبه وسلم.
13.اللهم صل على سيدنا محمد. دائرة الأنوار العلوية. ذو النور الفائض على الأقمار والشموس والكواكب الدرية. وهو المستوي عنده الإيصال علي التمام والجميع عنده جلوس يسقيهم الكؤوس الندية. وعلى آله وصحبه وسلم.
14.اللهم صل على سيدنا محمد. الحامل للأعباء والمهمات. الذي بنظره يقطع المسافات. ومتمم الخير للأرواح ومغذيها في كل الأوقات. الذي تهطل عليه التجليات حارقات. فبرحمته تنزل على الخلق روية كنهر الفرات. وعلى آله وصحبه وسلم.

15.اللهم صل على سيدنا محمد. المستقبل للارواح فى المسجد الحرام. ورافع دعواتهم بدعوته للعزيز العلام. وبواسطته مقضي السؤال بلا عتاب وإيلام. فهو العطوف وهو الباب الأعظم بلا شك ولا إيهام. وعلى آله وصحبه وسلم.
16.اللهم صل على سيدنا محمد. النور الموصول من البيت إلي البيت والفاتح للباب على البيت. فتهطل البركات والرحمات بسر النبي وأهل البيت. وعلى آله وصحبه وسلم.
17.اللهم صل على سيدنا محمد. المجموع عنده الأولياء أحياء وأموات. والكل لفيف حوله وهو جميل الصفات. وهو المعلم الأول لهم ومنه عليهم تفيض الإمدادات. ومنهم على كل مريد ومن كتب الله له الأخذ من السادات وعلى آله وصحبه وسلم.
18.اللهم صل على سيدنا محمد. الفاتح للباب على الوهاب. والاولياء صفوف بلا خوف ولا عتاب. والكل داخل بواسطته على رب الأرباب. فهنيئا لمن ذاق وشاهد وسعد مع الأحباب. وعلى آله وصحبه وسلم.
19.اللهم صل على سيدنا محمد.الروح اللطيف. والجسد الحنيف. الذي وسعت رحمته كل لطيف وكثيف. وفاض بنورانيته علي كل الأرواح وهو النبي الشريف. المنزل عليه النور مرتين والناطق باللسان العفيف. والسائر بالله لله وفي يديه الأولياء لفيف. وعلي آله وصحبه وسلم.
تمت بحمد الله وتوفيقه .. كتبها الفقير. أحمد منصور طرفة. يوم الإثنين الموافق. 2024/5/6

24 : عدد الزوار