دليل الخيرات للمحبين والمحبات

دليل لا يأخذ الكثير من الوقت للإخوان والأخوات الذين يفتقدون الوقت

انجز نزولا عند طلب بعض الصالحات

دليل الخيرات

للمحبين والمحبات وبالجناب المحمدي متعلقين ومتعلقات

أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ العَلِيمِ مِنَ ٱلشَّيطَٰنِ الرَّجِيمِ. بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ مَلِكِ يَوۡمِ ٱلدِّينِ إِيَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِيَّاكَ نَسۡتَعِينُ ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَٰطَ ٱلۡمُسۡتَقِيمَ صِرَٰطَ ٱلَّذِينَ أَنۡعَمۡتَ عَلَيۡهِمۡ غَيۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَيۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ، آمِينْ.  

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يا نبي الله. السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رسول الله. السَّلاَمُ عَلَيْكَ يا أعظم خلق الله. السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا زهراء يا بَضْعة الرسول الامين. السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا زهراء يا سيدة نساء العالمبن. السَّلاَمُ عَلَيْكَ يا زهراء ورحمة الله تعالى وبركاته. السَّلاَمُ عَلَيْكَ يا خديجة الغراء يا زوج الرسول الكريم. السَّلاَمُ عَلَيْكَ يا خديجة الكبرى يا أم المومنين. السَّلاَمُ عَلَيْكَ ورحمة الله تعالى وبركاته. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي، وَخَطَايَايَ كُلِّهَا، ظَاهِرِهَا وَبَاطِنِهَا، سِرِّهَا وَعَلاَنِيَّتِهَا، عَمْدِهَا وَخَطَئِهَا. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِأَصْحَابِ الحُقُوقِ عَلَيَّ، وَلِلْمُومِنِينَ وَالمُومِنَاتِ، المُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، الأَحْيَاءِ مِنْهُمْ وَالأَمْوَاتِ. اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَنِي، وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ. أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ. أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ. أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ، بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا مِنْ جَمِيعِ جُرْمِي وَظُلْمِي، وَإِسْرَافِي عَلَى نَفْسِي وَأَتُوبُ إِلَيْهِ. اللهم أزل حجاب الغفلة عن قلبي، واجعلني من عبادك الصالحين. اللهم إني نويت بصلاتي على نبينا إمتثالاً لأمرك وتصديقاً له، ومحبةً فيه وشوقاً إليه، وتعظيماً لقدره، وأتوسل لك بأسرار الصلاة عليه، فتقبلها مني بفضلك وإحسانك:اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى سَيِّدِنَا ابْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا ابْرَاهِيمَ .وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى سَيِّدِنَا ابْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا ابْرَاهِيمَ، فِي العَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

1         اللهم صل على سيدنا محمد المنصور بالله الذي ما ضاق أمر إلا فرجه الله. اللهم صل على سيدنا محمد النبي المليح صاحب المقام الاعلى واللسان الفصيح. اللهم صل على سيدنا محمد في كل وقت وحين وفي الملأ الأعلى الى يوم الدين. اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك بحر أنوارك ومعدن أسرارك وعين عنايتك ولسان حجتك، وخير خلقك. اللهم صل على سيدنا محمد عدد الثرى والبرى والورى، وعدد ما كان، وعدد ما يكون وما هو كائن في علم الله الى يوم القيامة. اللهم صل على سيدنا محمد ابد الابدين ودهر الدهرين. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى أل بيته المباركين الطيبين. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان طعامه الاسودين. اللهم صل على سيدنا محمد الذي لا يوقد في بيوته نار الشهر والشهرين. اللهم صل على سيدنا محمد سيد الثقلين الذي اختص بالقبلتين.  وبالهجرتين وبالبيعتين وبقاب قوسين.

2         اللهم صل على سيدنا محمد صاحب المقام المحمود والحوض المورود. اللهم صل على سيدنا محمد أشرف مولود وأكرم مخصوص ومحمود. اللهم صل على سيدنا محمد ذي المعجزات الباهرة. اللهم صل على سيدنا محمد ذي المناقب الفاخرة، وصل على سيدنا محمد في الدنيا والآخرة وخلقنا بأخلاقه الطاهرة. اللهم صل على سيدنا محمد وأعطه الوسيلة والفضيلة، اللهم صل على سيدنا محمد الصادق الأمين، وصل على سيدنا محمد الذي جاء بالحق المبين، وصل على سيدنا محمد الذي أرسلته رحمة للعالمين، وصل على سيدنا محمد في النبيئين والمرسلين وصل على سيدنا محمد في كل وقت وحين، وصل على سيدنا محمد في الملإ الأعلى إلى يوم الدين. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان خلقه القرءان. اللهم صل على سيدنا محمد الذي بشرت به الاحبار والرهبان. اللهم صل على سيدنا محمد الذي خَمدت لولادته النيران.   

3         اللهم صل على سيدنا محمد الذي أمطر بدعوته الغمام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي سبح في كفه الحصى والطعام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي تساقطت لإشارته الاصنام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي نسجت له العنكبوت وباض الحمام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي إذا ضحك يفترعن مثل حب الغمام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي يبدأ من لقيه بالسلام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي قيل لأمه حَمِلتِ بخير الأنام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي أضاء لقتادة العرجون ولطفيل السوط فزال بنورهما الظلام. اللهم صل على سيدنا محمد القائل لا يدخل الجنة نمام. اللهم صل على سيدنا محمد القائل يدخل الفقراء الجنة قبل الاغنياء بخمسمائة عام. اللهم صل على سيدنا محمد آخر الناس في البعث. اللهم صل على سيدنا محمد الذي حج على رحل رث. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان معتدل القامة. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان عظيم الهامة. اللهم صل على سيدنا محمد الموصوف بالصدق والأمانة. اللهم صل على سيدنا محمد الذي خَتمتَ به النبوة والرسالة.

4         اللهم صل على سيدنا محمد قدوة العلماء والعارفين. اللهم صل على سيدنا محمد الذي أُرسل إليه الروح الأمين. اللهم صل على سيدنا محمد طه ويس. اللهم صل على سيدنا محمد سيد الاولين والآخرين. اللهم صل على سيدنا محمد في كل وقت وحين. اللهم صل على سيدنا محمد في الملإ الأعلى إلى يوم الدين. اللهم صل على سيدنا محمد حتى ثرت الأرض أنت خير الوارثين. اللهم صل على سيدنا محمد الذي نبأه الله وآدم بين الماء والطين. السلام عليك يا أهذب الاشفار. السلام عليك يا أفلج الأسنان. السلام عليك يا أفصح اللسان. السلام عليك يامن كان خلقه القرءان. السلام عليك يا رسول الله. السلام عليك يا خاتم النبيئين. السلام عليك يا إمام المرسلين. السلام عليك يا رحمة للعالمين. السلام عليك يا قائد الغر المحجلين. اللهم يا دائم الفضل على البرية ويا باسط اليدين بالعطية ويا صاحب المواهب اللدنية صل على خير الورى صلاة أزلية، أبدية وعلى اله وصحبه.

النبي صلوا عليه     ●●        صلوات الله عليه

وينال الــبركات        ●●     كل من صلى عليه

5         اللهم صل على سيدنا محمد يا رب الظلمات والنور. اللهم صل على سيدنا محمد يا رب الظل والحَرور. اللهم صل على سيدنا محمد أول من يخاطبه الرب يوم ينفخ في الصور. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب السواك والطهور. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الجيش المنصور. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب اللسان الشكور. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب العلم المشهور.  السلام عليك يا صاحب الغزوات. السلام عليك يا صاحب البعوثات. السلام عليك يا صاحب الأزواج الطاهرات. السلام عليك يا صاحب الوقوف بعرفات. السلام عليك وعلى الك وأهل بيتك وأزواجك وذريتك وأصحابك أجمعين. اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد وآدم ونوح وابراهيم وموسى وعيسى وما بينهم من النبيين والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين، وعلى جميع عباد الله. الصالحين.

شوقي طال يا رسول الله ●●جد بالوصال يا حبيب الله

6         اللهم صل على سيدنا محمد ما لاح برق في الأباطيح وهبت الريح. اللهم صل على سيدنا محمد ما دامت الأيام وحملت الأرحام. اللهم صل على سيدنا محمد ما طلعت الشمس وصليت الخمس. اللهم صل على سيدنا محمد ما دار فلك وسبح ملك. اللهم صل على سيدنا محمد ما صام مومن رمضان وقرأ القرءان. اللهم صل على سيدنا محمد عدد قطرات المطر. اللهم صل على سيدنا محمد عدد أوراق الشجر. اللهم صل على سيدنا محمد الذي لم يكن له ظل لا في شمس ولا قمر. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كلمه الحجر. اللهم صل على سيدنا محمد ما حج حاج واعتمر وطاف ونحر. اللهم صل على سيدنا محمد ما أزهرت الأنوار وأثمرت الأشجار. اللهم صل على سيدنا محمد ما لاح نجم وناح حمام. اللهم صل على سيدنا محمد ما تلاطمت الأمواج ولَبَّتْ إلى مكة وفود الحجاج. اللهم صل على سيدنا محمد ما نطق فم وخط قلم. اللهم صل على سيدنا محمد ما عُطلت العشار ومُحيت الآثار وخُسفت الأقمار. اللهم صل على سيدنا محمد ما ذكر ذاكر وسهى غافل، ولمح ناظر. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر، وهبت الرياح المسخرات وما تحركت الأجنة في بطون الحاملات، وما سبحت بفاطرها الأرض والسموات. 

7         اللهم صل على سيدنا محمد الأول في النظام والآخر في الختام. اللهم صل على سيدنا محمد أفضل من اصطفيت من عبادك الكرام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي وصل إلى أعلى مقام حيث سمع تصريف الأقلام. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الإزار. اللهم صل على سيدنا محمد المصطفى المختار. اللهم صل على سيدنا محمد ما هطلت بغيثها الأمطار. اللهم صل على سيدنا محمد بن مضر بن نزار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي قطعت له الأرضة صحيفة الآثام وقطيعة الأرحام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي جعلته لبنة التمام. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب المقام المحمود دون الأنام. اللهم صل على سيدنا محمد شفاء الاسقام. اللهم صل على سيدنا محمد طبيب الأرواح والأجسام. اللهم صل على سيدنا محمد الذي أبرأ بالتفل الجروح والعظام.

8         اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب شافي العلل ومفرج الكروب وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب العالي القدر العظيم الجاه وعلى آله وصحبه. اللهم صل على سيدنا محمد سر الأسرار ونور الأنوار وسيد الأبرار وزين المرسلين الأخيار. اللهم صل على سيدنا محمد خليل الرحمن، المبعوث بالدليل والبرهان. اللهم صل على سيدنا محمد المُطَهَّر من الأرجاس. اللهم صل على سيدنا محمد المحفوظ من شر الوسواس. اللهم صل على سيدنا محمد بن مدركة بن إلياس. اللهم صل على سيدنا محمد القائل خير الناس من ينتفع به الناس. اللهم صل على سيدنا محمد الذي استسقى عُمَرُ بعده بعمه العباس. اللهم صل على سيدنا محمد سيد الكائنات على الاطلاق. اللهم صل على سيدنا محمد راكب البراق المخترق السبع طباق. اللهم صل على سيدنا محمد رحمة الخلائق صاحب الأيات والحقائق. اللهم صل على سيدنا محمد سيد الأولين والآخرين والملائكة المقربين وحبيب رب العالمين.

9         اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان يلبس الصوف وينتعل المخصوف.   اللهم صل على سيدنا محمد الذي اختص بالعيدين وصلاة الكسوف. اللهم صل على سيدنا محمد القائل الفاتحة كنز لا يفنى. اللهم صل على سيدنا محمد القائل صلاة الليل مثنى مثنى. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كانت الأرض تطوى له إذا مشى. اللهم صل على سيدنا محمد الذي رأى ملكا نصفه من ثلج ونصفه من نار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي يرى بالظلمة كما يرى بالنهار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي سلمت عليه الأحجار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي شهدت برسالته الأشجار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي فاضت له بالماء الآبار اللهم صل على سيدنا محمد المتوج بالعز والوقار. اللهم صل على سيدنا محمد ما عطلت العشار وخسفت الأقمار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي نسجت له العنكبوت في الغار. اللهم صل على سيدنا محمد عبد الله. اللهم صل على سيدنا محمد نبي الله. اللهم صل على سيدنا محمد رسول الله. اللهم صل على سيدنا محمد حبيب الله. اللهم صل على سيدنا محمد رحمة الله. اللهم صل على سيدنا محمد ذكر الله. اللهم صل على سيدنا محمد حزب الله. اللهم صل على سيدنا محمد كليم الله. اللهم صل على سيدنا محمد خليفة الله. اللهم صل على سيدنا محمد منة الله. اللهم صل على سيدنا محمد الأخشى لله. اللهم صل على سيدنا محمد نعمة الله. اللهم صل على سيدنا محمد أفضل وأعظم خلق الله. اللهم صل على سيدنا محمد الذي لا يقوم ولا يجلس إلا عن ذكر الله. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان يفتتح الكلام ويختتمه باسم الله. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان لا يغضب إلا لله. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان يصبر على الأذى في الله. اللهم صل على سيدنا محمد أحب خلق الله الى الله. اللهم صل على سيدنا محمد المنزل عليه” إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله”. اللهم صل على سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي أدركني يا رسول الله.

إِلَيْك وَإِلاَّ لاَ تُشَدُّ الرّكَائِبُ  ●●     وَعَنْكَ وَإِلاَّ فَالمُحَدِّثُ كَاذِبُ

وَفِيكَ وَإِلاَّ فَالغَرَامُ مُضَيَّعٌ     ●●    وَمِنْكَ وَإِلاَّ لاَ تُنَالُ الرَّغَائِبُ

10       اللهم صل على سيدنا محمد يا غفار الذنوب. اللهم صل على سيدنا محمد يا ستار العيوب. اللهم صل على سيدنا محمد يا كاشف الكروب. اللهم صل على سيدنا محمد يا مقلب القلوب. اللهم صل على سيدنا محمد يا علام الغيوب. اللهم صل على سيدنا محمد ثاني إثنين إذ هما في الغار. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب السكينة والوقار. اللهم صل على سيدنا محمد الآمر بحب الانصار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي أحلت له مكة ساعة من نهار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان الظل يدور معه حيث دار. اللهم صل على سيدنا محمد الناهي عن منع الملح والنار. اللهم صل على سيدنا محمد خير من تجهد آناء الليل وأطراف النهار. اللهم صل على سيدنا محمد القائل لا صغيرة مع الإصرار ولا كبيرة مع الإستغفار. اللهم صل على سيدنا محمد الذي من صلى في مسجده أربعين صلاة كتبت له براءة من النار. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله عدد الفواكه والثمار. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله عدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله عدد التسبيح والتكبير والإستغفار.

11       اللهم على سيدنا محمد يا من جعل الأرض مهادا. اللهم على سيدنا محمد يامن جعل الجبال أوتادا. اللهم على سيدنا محمد يامن جعل الشمس سراجا. اللهم على سيدنا محمد يامن جعل القمر نورا، اللهم على سيدنا محمد يا من جعل الليل لباسا. اللهم على سيدنا محمد يا من جعل النهار معاشا. اللهم على سيدنا محمد يا من جعل النوم سباتا. اللهم على سيدنا محمد يا من جعل السماء بناء. اللهم على سيدنا محمد يا من جعل الأشياء أزوجا. اللهم على سيدنا محمد يامن جعل الملائكة رسلا. اللهم على سيدنا محمد وعلى أله دعوة ابراهيم وبشرى عيسى. اللهم على سيدنا محمد وعلى آله صاحب الشفاعة العظمى. اللهم على سيدنا محمد وعلى آله الذي أسري به الى المسجد الاقصى. اللهم على سيدنا محمد وعلى آله الذي عرج به الى السموات العلى. اللهم على سيدنا محمد وعلى آله الذي جاوز سدرة المنتهى المخاطب بقولك “ثم دنا فتدلى فكان قاب قوسين أو أدنى”. اللهم على سيدنا محمد وعلى آله الذي سميته حبيبا ومحبوبا ومصطفى. اللهم على سيدنا محمد وعلى آله الذي خُيِّر فاختار الرفيق الأعلى.

12       اللهم صل على سيدنا محمد صاحب المشعر. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب المنبر. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الكوثر. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب القضيب الاحمر. اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الشفاعة في المحشر. اللهم صل على سيدنا محمد الذي قال له ورقة بن نوفل يا تيك الناموس الأكبر الذي به الكليم أخبر والمسيح بشر. اللهم صل على سيدنا محمد الذي نصر بالرعب مسيرة شهر. اللهم صل على سيدنا محمد المبعوث بالقول الأقوم الى كل فصيح وأعجم. اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تشرح الصدور وتجبر الكسور وتُيَسِّر الامور وعلى آله وصحبه. اللهم صل على سيدنا محمد بعدد ما سبحك به المسبحون، وكبرك به المكبرون، ووحدك به الموحدون، واستغفرك المستغفرون. اللهم صل على سيدنا محمد في كل طرفة ولمحة ونفس الى يوم يبعثون. اللهم صل على سيدنا محمد السر المكنون والكنز المصون.

13       اللهم صل على سيدنا محمد الذي ما تجشى قط من شبع. اللهم صل على سيدنا محمد الذي ما مد يده قط لطمع. اللهم صل على سيدنا محمد الذي رد يمين معاد بعد القطع. اللهم صل على سيدنا محمد الذي رد ساق بن الأكوع بعد الصدع اللهم صل على سيدنا محمد الذي منعت الشياطين عند ولدته استراق السمع. اللهم صل على سيدنا محمد الذي بعث ببلد حيث لا زرع ولا ضرع. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان يخضب شعره. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان يحلب شاته. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان يعقل بعيره. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان لا يمنع سائل. اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان يخصف نعله. اللهم صل على سيدنا محمد الذي أسلم قرينه. اللهم صل على سيدنا محمد الذي ولد مختونا مقطوع السرة. اللهم صل على سيدنا محمد خير هذه الأمة.

14       اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلاَةً تُنْجِينَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ الأَهْوَالِ وَالآفَاتِ وَتَقْضِي لَنَا بِهَا جَمِيعَ الْحَاجَاتِ وَتْطَهِّرُنَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ السَّيِّئاتِ وَتَرْفَعُنَا بِهَا عِنْدَكَ أَعْلَى الدَّرَجَاتِ وَتُبَلِّغُنَا بِهَا أَقْصَى الْغَايَاتِ مِنْ جَمِيعِ الْخَيْرَاتِ فِي الْحَيَاةِ وَبَعْدَ الْمَمَاتِ. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تشرح بها صدورنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تطهر بها قلوبنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تزكِّي بها نفوسنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تغفر بها ذنوبنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تستر بها عيوبنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تـُثَقِّلُ بها ميزاننا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تشفي بها مريضنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تُسْعِد بها شقينا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً توسِّع بها أرزاقنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تُيسرُ بها أمورنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً ترفع بها ذكرنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تعظمُ بها أجرنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تقبلُ بها أعمالنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تقيل بها عثرتنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تفتحُ بها بصيرتنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تقوِّي بها عزائمنا. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تُهوّنُ بها مصائبنا. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة أنال ببركتها التسليم في جميع الأحوال. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة أدرك ببركتها الإخلاص في سائر الاعمال. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تصلح لي بها الأقوال. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة أحفظ بها من جميع السيئات وأعصم بها من جميع الزلات. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة أنال بها أعلى الدرجات.

اللهم ابلغ سيدنا محمد مني تحية وسلاما، اللهم جازه عنا خير جزاء.   اللهم ارزقني حبك وحب نبيك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.  اللهم ارحم امة نبينا سيدنا محمد، اللهم اغفر لأمة نبينا سيدنا محمد، اللهم اجمع شمل أمة نبينا سيدنا محمد، وأسألك يا رب رضاك ورضاه مع العافية الدائمة والموتِ على الكتاب والسنة والجماعة وكلمةِ الشهادة.

       وامحمداه وامحمداه وامحمداه.

قُومُوا قُومُوا تَعْظِيمًا لِخَلِيفَةِ الرَّحْمَانِ* قُومُوا قُومُوا تَكْرِيماً لِسَـيِّدِ الإِنْسِ وَالجَانِ.

وُقُوفاً عَلَى الأَرْوَاحِ فِي حَقِّ سَيِّدِي* يُعَظِّمُهُ الرَّحْمَٰنُ والكَوْنُ وَالأُنْسُ (3)

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يا نبي الله ** صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَعَلَى ءَالِكَ وَسَلَّمْ.

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رسول الله** صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَعَلَى ءَالِكَ وَسَلَّمْ.

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا مدثر** صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَعَلَى ءَالِكَ وَسَلَّمْ.

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا مزمل** صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَعَلَى ءَالِكَ وَسَلَّمْ.

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا أعظم خلق الله** صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَعَلَى ءَالِكَ وَسَلَّمْ.

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَامَنْ انْفَرَدْتَ بِصَلاَةِ اللَّهِ** صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَعَلَى ءَالِكَ وَسَلَّمْ.

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا مَنْ إِذَا كَثُرَتِ الصَّلاَةُ عَلَيْكَ انْتَشَرَتِ الرَّحْمَةُ عَلَى عباد الله** صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَعَلَى ءَالِكَ وَسَلَّمْ.

السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَامَنْ مُبَايَعَتُكَ هِيَّ مُبَايَعَةُ اللَّهِ** صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَعَلَى ءَالِكَ وَسَلَّمْ.

لاَ إِلَـهَ إِلاَّ اللَّهُ. مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ. (5).

صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وأَزْوَاجِهِ وَعَلَى جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ والمُرْسَلِينَ، وَعَلَيْنَا مَعَهُمْ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ يَا رَبَّ العَالَمِينَ، سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ العِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلاَمٌ عَلَى المُرْسَلِينَ وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ.

محمد ابن المبارك 24 فبراير 2020 الموافق لجمادى الثانية 1441هــ

1٬929 : عدد الزوار