صلوات شمائلية

صلوات شمائلية
مرتبة على الحروف الهجائية
أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ العَلِيمِ مِنَ ٱلشَّيطَٰنِ الرَّجِيمِ. بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ مَلِكِ يَوۡمِ ٱلدِّينِ إِيَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِيَّاكَ نَسۡتَعِينُ ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَٰطَ ٱلۡمُسۡتَقِيمَ صِرَٰطَ ٱلَّذِينَ أَنۡعَمۡتَ عَلَيۡهِمۡ غَيۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَيۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ ،آمِينْ. اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ.أَعُوذُ بِكَ مِن شَرِّمَاصَنَعْتُ. َبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ.أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الذِي لاَإِلَهَ إِلاَّهُوَالحَيُّ القَيُّومُ بَدِيعَ السَّمَاوَاتِ وَالاَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا مِنْ جَمِيعِ جُرْمِي وَظُلْمِي وَإِسْرَافِي عَلَى نَفْسِي وَأَتُوبُ إِلَيْهِ. اللَّهُمَّ إِنِّيَ أَشْهَدُ بِأَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ الذِي لاَإِلَهَ إِلا‎َّهُوَ الرَّحْمَانُ الرَّحِيمُ المَلِكُ القُدُّوسُ السَّلاَمُ المُومِنُ المُهَيْمِنُ العَزِيزُالجَبَّارُ المُتَكَبِّرُالخَالِقُ البَارِئُ المُصَوِّرُ الغَـفَّارُالقَهَّارُالوَهَّابُ الرَّزَّاقُ الفَتَّاحُ العَلِيمُ القَابِضُ البَاسِطُ الخَافِضُ الرَّافِعُ المُعِزُّ المُذِلُّ السَّمِيعُ البَصِيرُالحَكَمُ العَدْلُ اللَّطِيفُ الخَبِيرُالحَلِيمُ العَظِيمُ الغَفُورُالشَّكُورُ العَلِيُّ الكَبِيرُ الحَفِيظُ المُقِيتُ الحَسِيبُ الجَلِيلُ الكَرِيمُ الرَّقِيبُ المُجِيبُ الوَاسِعُ الحَكِيمُ الوَدُودُ المَجِيدُ البَاعِثُ الشَّهِيدُ الحَقُّ الوَكِيلُ القَوِيُّ المَتِينُ الوَلِيُّ الحَمِيدُ المُحْصِي المُبْدِئُ المُعِيدُ المُحْيِي المُمِيتُ الحَيُّ القَيُّومُ الوَاجِدُ المَاجِدُ الوَاحِدُ الصَّمَدُ القَادِرُ المُقْتَدِرُ المُقَدِّمُ المُؤَخِّرُالأَوَّلُ الآخِرُ الظَّاهِرُالبَاطِنُ الوَالِ المُتَعَالِ البَرُّ التَّوَّابُ المُنْتَقِمُ العَفُوُّ الرَّءوفُ مَالِكُ المُلْكِ ذُوالجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ المُقْسِطُ الجَامِعُ الغَنِيُّ المُغْنِي المَانِعُ الضَّارُ النَّافِعُ النُّورُالهَادِي البَدِيعُ البَاقِي الوَارِثُ الرَّشِيدُ الصَّبُورُ.صلي يارب بجميع اسمائك على نبيك سيدنا محمد.

حـــــرف الألف
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه،نورك الاسنى أول من قال بلى وسميته حبيبا ومحبوبا ومصطفى. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه ،العروة الوتقى ،صاحب الشفاعة الكبرى،من إليه ادم إلتجا،وسألك به فنجا. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه،الذي فتحت به آذانا صما وأعينا عميا وقلوبا غلفا. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه دعوة ابراهيم وبشرى عيسى وسدرة منتهى كل الانبياء وكليم الله موسى .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي أسريت به من المسجد الحرام الى المسجد الأقصا.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي جاوز سدرة المنتهى المخاطب بقولك “ثم دنا فادلى”.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي اذا تكلم كفى اذا عاهد صفى واذا صاحب وفى،وعلى أم المومنين خديجة الكبرى.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أحسن الناس خلقا،وأجود الناس صدرا،وأطهر الناس طبعا،وأشجع الناس قلبا،وأسخى الناس كفا،وأطيب الناس نفسا،وأكثر الناس صياما وقياما،وأرجح الناس عقلا. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي خلقته مختونا مسرورا،ومنحته قلبا ذاكرا ولسانا شاكرا،وجعلت له الارض مسجدا وطهورا،وشرحت صدره وطهرته تطهيرا.
حرف الباء
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه، المصطحب مع اسمه الوهاب،فأعطي مفاتح كل الابواب.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي لم يكن بفظ ولاغليظ ولاسخاب. المبعوت بالحق الناطق بالصواب.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه،الذي ليس بالطويل البائن ولا القصير المشذب، اضلع الفم أشنب، والذي اذا مشى كأنما ينحط من صبب.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه، كاشف الكرب،رافع الرتب،عز العرب،افصح العرب، القائل:المرء مع من احب.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي نصرته بالرعب ،وضللته بالسحب، وانطقت له الضب، أول من يدخل بيوت القصب الذي لا صخب فيها ولا نصب، والذي خاطبته بقولك” واذا فرغت فانصب والى ربك فارغب”
حرف التاء
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه،صاحب الايات والمعجزات.والبراهين والاشارات، والعلوم والفتوحات.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه محمد كريم الذات، جميل الصفات،الوسيط في كل التجليات.الذي اخبر بالمغيبات. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه،المنعوت بأحسن الشمائل،وأكرم الصفات،الامر بالمعروف والناهي عن المنكرات الذي كان يمسح جسده بالمعوذات.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه صاحب الازواج الطاهرات،ورمي الجمرات،والوقوف بعرفات،والسرايا والبعوتات.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه عدد ماامتت وأحييت،وما خلقت وما سويت،وما اضللت وماهديت،وما اصطفيت واجتبيت.
حرف الثاء
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي أخبر عن يوم القيامة وعن البعث. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي كان لا يعيى ولا يلهث.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي حج على رجل رث.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي بكل الاوصاف الحميدة منعوت والى كل الخلائق مبعوث. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد قدوة كل ولي محمدي وارث ولاخرته حارث.
حرف الجيم
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الابلج الادعج الازج المفلج.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب التاج .اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب المعراج ،اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمدعدد الامواج والافواج والابراج. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد فجيج الحجاج.
حرف الحاء
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي لم يكن لا مشاح ولا مداح.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي اذا غضب اعرض واشاح.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي اذا رضي اشرق وجهه ولاح. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي لم يلتق ابواه قط على سفاح
حرف الخاء
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب المقام الشامخ. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب القدم الراسخ.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي هو لكل الشرائع ناسخ. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي الصلاة عليه تقوم مقام الشيخ اذا لم يكن بالبلد شيخ.
حرف الدال
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الشاهد المشهود.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الحامد المحمود.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد روح الوجود والسبب في كل موجود.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد اكرم كل والد ومولود الموصوف بالكرم والجود.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي اقسمت بحياته في كتابك المشهود.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الحوض المورود.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب المقام المحمود وعلى آله وصحبه.
حرف الذال
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي لكل من يقول لا اله الا الله من الضلال ناقذ.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي حكمه في الشرائع نافذ.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي هو لاصحاب الهمم شاحذ.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي بيد المومنين يوم القيامة آخذ.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد القائل”عَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيينَ،عَضُّواعَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ”.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي يغُضّ عينه عن القذى ويصبر على الأذى.

حرف الراء
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه عدد قطرات الامطار.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه عدد اوراق الاشجار. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه دواب البحاروالقفار.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه المصطفى المختار. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه سيدنا محمد الذي لولاه ماخلقت جنة ولانار.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي شكى له البعير واثرفي جنبه الحصير،وما شبع قط من خبز الشعير.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد خير من تجهد اناء الليل واطراف النهار،واكرم من صلى وصام،واشرف من حج البيت وطاف واعتمروغفرت له ماتقدم من ذنبه وما تأخر.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد على من سجدت بين يديه الاشجار،وتفتقت من نوره الانواروطابت ببركته الثمار وخاطبته الحيوانات والاحجار.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي كان يرى بالظلمة كما بالنهار،وفاضت له بالماء الابار،وكان الظل يدور معه حيث دار،وزيدت له ساعة من النهار،وكان اذا ضحك يتلالا النورعلى الجدار.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب السكينة والوقار المتوج بالعز والفخار،الذي بالصلاة عليه تنال رحمة العزيز الغفار،وأَمِن به العصاة الخلود في النار.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد المد والجزر وعدد الكرالفر.
حرف الزي
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد المخصوص بالعز.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمدالذي كل من تعلق بأعتابه بكل خير فائز وعلى نوافل الطاعات غير عاجز.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي من اكثر من الصلاة عليه على المقامات أحرز وللعلوم اللدنية اكنز.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي لكل الشريعة أبرز وللحقيقة أرمز.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي تخلق باسمه العزيز فكانت حقيقته وراء حجاب العزة “ماعرفني حقيقة غير ربي” وصحبه وسلم.
حرف السين
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه سيد الناس خير الناس،أحسن الناس،إمام الناس، أجود الناس،أتقى الناس،أشجع الناس،أقوى الناس.انفع الناس للناس.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد ابن مدركة ابن الياس ،أحسن الناس خلقا،وأجود الناس صدرا، وأصدق الناس لهجة،وألين الناس عريكة. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي استسقى عمر بعده بعمه العباس .
حرف الشين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد القائل الولد للفراش.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمدالذي كان جليل المُشاش.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي حمله البراق من الفرش الى العرش.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي أوتي قوة اربعين في البطش.
حرف الصاد
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي بكل محاسن الاخلاق والشيم مخصوص.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد المنزل عليه سورة الاخلاص صلاة تجعلنا من اهل الخواص والاختصاص.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تجعلني على كل خير حارص ومن اهل الايمان الخالص.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تبعدنا عن كل عاص وبالصبر والصلاة نتواص.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي ما لأحد عن وساطته من مناص،ولا لمذنب عن شفاعته من خلاص.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تجعلني على كل الاسرار غواص ولخبايا الرسم القرءاني قناص وصحبه وسلم.
حرف الضاد
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الساقي الناس من الحوض.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد اول من تنشق عنه الارض.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي لم يقع ظله على الارض.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد شفيع الخلائق يوم العرض.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة ترحمنا بها فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.

حرف الطاء
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أول من يجوز الصراط.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي العلم بمعرفته لايدرك ولا يحاط.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمدصلاة تجعلنا من المصلين عليه بلاتفريط وليس فيها إفراط .اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة دائمة في كل دائرة وبساط.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي هو لكل العلوم ضابط وبكل المقتضيات حائط ولكل التجليات رابط.

حرف الظاء
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي هو بالمومنين رؤوف ولإيمانهم حافظ.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي النذير المبين الواعظ.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي لاتبلغ وصف كمالاته الالفاظ ولا يصل وصف جماله اكبر ملاحظ.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي كان قبل الظل،فلم يكن له ظل “ألم تر الى ربك كيف مد الظل”.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واجعلنا تحت ظلك يون لا ظل الا ظلك.
حرف العين
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ، صاحب الشرائع .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،أول مشفع وأول شافع.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ، النورالطائع.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،السراج اللامع.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،البرهان الساطع.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،القائل :شر ما في المرء شح هالع وجبن خالع.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي ماتجشى قط من شبع وما مد يده قط الى طمع
حرف الغين
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي لا يقال في واصفه بَالَغَ،ولو بلغ ما بلغ فما بالغ.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه عدد المُضغ وعدد حركات الرُسغ وقطرات النّسْغ.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي علمنا التشريع وماقصر في التلبيغ. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي للباطل دامغ،ولكل النعم سابغ.
حرف الفاء
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه النبي الامي المذكور في سورة الاعراف.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي بالاصطحاب حاز على محاسن الاوصاف.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه خليفة الله على كونه القائم بالعدل والانصاف.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الاحدي الثاني سليل الاشراف.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الصِّفَةُ والموصوف العارف والمعروف.من ببابه الوقوف وكل مومن بحبه مشغوف وبعنايته محفوف عدد الكسوف والخسوف.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد بن عبد الله ابن عبد مناف.
حرف القاف
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه المبعوث بالحق الناطق بالحق العالم بالحق ،أجمل الخلق ،ورحمة الخلق وشفيع الخلق، اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه نورك الاسبق وصراطك المحقق الذي اذا ضحك يفترعن مثل سنا البرق. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي نوره قبل خلق الخلق،وطلعته اسنى من القمر وأشرق.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي كان يعطي عطاء من لا يخشى الفاقة الذي بدعوته خسف بفرس سراقة.
حرف الكاف
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ، عدد ماخصصته ارادتك ونفدت به قدرتك واحاط به علمك واحصاه كتابك وتوجه اليه امرك ونهيك.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،عدد ملائكتك واسرار حكمتك وحملة عرشك وسكان جنتك واصناف نعمتك.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي اوتي من العلوم مالم يؤته نبي ولا ملك وجعلت الملائكة تسير وراءه حيث سلك.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،سيد الدالين عليك الذي خلقته من نورك وزينته بأسمائك وتوجته بكلامك مادار فلك وسبح ملك.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي رفعت ذكره مع ذكرك، وانزلت عليه “ألم نشرح لك صدر”وخاطبته بقولك”عفا الله عنك”واقسمت بعمره”لعمرك”.
حرف اللام
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي ولد في عام الفيل صاحب التنزيل دعوة الخليل المذكورفي التوراة والانجيل.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه اكثر الانبياء معجزات ودلائل واحسن الخلق فضائل وشمائل ابي الاراميل الثمال وأرحم الناس بالعيال .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه المتصف بالكمال والجلال والجمال الذي لاند له ولامثال.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي كان يحب الخل والبقل ويأكل القتاء بالعسل، وانطقت له الجدع والضب والجمل.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي كان كلامه فضلا لا فضول اب الزهراء البتول.

حرف الميم
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه صاحب زمزم والمقام والمشعر الحرام والصيام والقيام.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي عرج به الى مقام حيث سمع تصريف الاقلام .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه افضل من اظهرت وسترت من عبادك الكرام.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي امطر بدعوته الغمام وسبح في كفه الحصى والطعام وابرأ بالتفل الجروح والعظام.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الناظرمن خلف كما من امام الذي كان يرى بالضوء كما بالظلام والذي تنام عينه وقلبه لا ينام.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي اذا مشى تظله الغمامة حيث يمم والذي كلمه الحجر، وأقر برسالته وسلم ،والذي امرنا الله ان نصلي عليه ونسلم.
حرف النون
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد اول المسلمين سيد المرسلين خاتم النبيئين رحمة العالمين المبعوث للخلائق اجمعين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي نبأه الله وادم بين الماء والطين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد طه ويس سيد الاولين والاخرين في الملأ الاعلى الى يوم الدين في كل وقت وحين .اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمدصاحب النعلين ثاني اثنين نبي الحرمين روح الكونين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي هو اقنى العِرْنين ازج الحاجبين طويل الزندين رحب الساحة واليدين.اللهم صل على سيدنا محمد الجوهر المكنون،السر المصون اعلم الخلق بما كان وبما يكون المنزل عليه”ن والقلم وما يسطرون ماانت بنعمة ربك بمجنون”.اللهم صل على سيدنا محمدالذي بشرت به الاحبار والرهبان وخمدت لولادته النيران وبغضت له في صغره الاوثان وكان يشب شبابا لا يشبهه الغلمان وصحبه وسلم .

حرف الهاء
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه اصدق الناس لهجة،وألين الناس عريكةـوأكرم الناس عشيرة.اللهم صل على سيدنا محمد عبد الله.اللهم صل على سيدنا محمدنبي الله.اللهم صل على سيدنا محمد حبيب الله اللهم صل على سيدنا محمد نجي الله.اللهم صل على سيدنا محمد ذكرالله.اللهم صل على سيدنا محمد حزب الله.اللهم صل على سيدنا محمد خليفة الله.اللهم صل على سيدنا محمد منة الله.اللهم صل على سيدنا محمدالامر بالله.اللهم صل على سيدنا محمدالاخشى الله.اللهم صل على سيدنا محمد الاعلم بالله.اللهم صل على سيدنا محمد الغني بالله. اللهم صل على سيدنا محمد كليم الله.اللهم صل على سيدنا محمد صراط الله.اللهم صل على سيدنا محمد الدليل على الله. اللهم صل على سيدنا محمد الداعي الى الله.اللهم صل على سيدنا محمدنعمة الله.اللهم صل على سيدنا محمد عصمة الله.اللهم صل على سيدنا محمدخيرة الله.اللهم صل على سيدنا محمد سيف الله.اللهم صل على سيدنا محمد فضل الله.اللهم صل على سيدنا محمد الذي لا يقوم ولا يجلس الا عن ذكر الله.اللهم صل على سيدنا محمد الله الذي كان لا يغضب الا لله.اللهم صل على سيدنا محمد الله الذي كان يصبر على الاذى في الله.اللهم صل على سيدنا محمد احب خلق الله الى الله.اللهم صل على سيدنا محمد الله المنصور بالله الذي ما ضاق امر الا فرجه الله.اللهم صل على سيدنا محمد المنزل عليه”ان الذين يبايعونك انما يبايعون الله”.اللهم صل على سيدنا محمد الذي بلغ الرسالة وأدى الامانة ونصح الامة وكشف الغمة وجلَّى الظلمة.اللهم صل على سيدنا محمد الذي يلوذ الخلائق بحماه،وينادون يا محمداه يامحمداه يامحمداه.
حرف الواو
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ، الذي كل من تبع وسلك هداه كان من اصحاب التفوق والعلو.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي كل من تشبث بأعتابه ولزم سنته نال مقامات السمو.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،صلاة ترزقنا البقاء بعد الفناء والصحو بعد المحو.اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد صلاة ننال بها العافية والعفو،تحفظ منا من النار كل عضو.
حرف الياء
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،نبي كل نبي.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ أستاذ كل ولي.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ النبي الامي،
حرف لام ألف
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي بالخلافة فضلته تفضيلا،وبأوصاف الكمال كملته تكميلا .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي بعثته لعبادك بشيرا ونذيرا ونبيا رسولا.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه المنزل علين”انا سنلقي عليك قولا ثقيلا”.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه صلاة تجعلنا ننفق من الحقائق والاسرار بلا،لا،ولا نخش من ذي العرش اقلالا “انفق بلالا”.
حرف الهمزة
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه زوج خديجة الغراء وأب البتول فاطمة الزهراء،الذي سعدت به مرضعته السعدية بعد الشقاء وأبدل الله شدتها بالرخاء،وذرَّت ناقتها العجفاء.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الملجأ الشفاء سراج الاهتداء صاحب الرداء صاحب اللواء،صاحب العمامة السوداء الذي نبع من بين اصابعه الماء صلاة دائمة بلا انقضاء.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه الذي خص بالاسراء أول رائد فضاء،راكب البراق المتجاوزسرعة الضياء، الذي اصابت دعوته القمر فانشق في السماء،والذي حبست الشمس لأمره مرة بمكة ومرة بالصهباء.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه،زعيم الانبياء خاتم الانبياء خطيب الانبياء الذي كان يسمع اذان جبريل في السماء.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وصحبه القائم بكل العبادات في بسائط البطون والخفاء الذي كان يتعبد في غار حراء والذي شقت الملائكة صدره في الصحراء.
فصل
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي مارؤي منه قط شيئا يستنكر.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي لم ير مثله قط .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ما اشتكى قط من جوعٍ. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ما اكل قط في اليوم مرتين.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍالذي ما تجشى قط من شبع .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ما شبع قط من خبز الشعير.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ما ادخر قط قوت يوم لغد.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ماتتائب قط. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي مااحتلم قط.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ماسئل شيئا قط فقال لا.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ماضرب بيده شيئا قط . اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي مالمست يده يد اجنبية قط .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ماشافه قط احدا بما يكره.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍالذي ما مد يده قط الى طمع.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي مامد رجله قط بين جلسائه.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي لم يقع ذباب قط على ثيابه. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ماانتقم لنفسه قط .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ما عاب طعاما قط. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي ماسلك قط طريقا الا عرف من طيب رائحته انه سلكه.
صلوات حسب حروف وسور القرءان
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي عبس والغاشية.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي المعارج والجاثية.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الفاتحة والفتح.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الاحزاب والشرح.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي ص وفاطر. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي فصلت وغافر. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي طه والانفطار.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الاخلاص والمنافقون.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي النجم والماعون.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي البينة وال عمران. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الممتحنة والجن.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الروم والنور.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي التحريم والطور.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الاعلى والحشر.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الضحى والفجر. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي نوح والقدر.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي يوسف والقمر.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الطارق والاسراء.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الطلاق والشعراء .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي المدثر و الكهف. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي المزمل والصف.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي التكوير والنصر.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي التكاثر والعصر.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الشمس والمرسلات .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي التغابن والصافات .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الحديد والعاديات. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي السجدة والنازعات.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الحج والمسد. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الناس والبلد.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي القارعة والاعراف. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي القلم وق.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الحاقة والاحقاف.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الشورى والانشقاق.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الحجروالحجرات.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الكوثروالذاريات. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي هود والفلق.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي ابراهيم والعلق.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي البقرة والنحل.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي العنكبوت والنمل.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الزلزلة والفيل.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الواقعة والليل. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي مريم والنساء ،اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي القصص والانبياء.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي قريش والمطففين. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي يونس ويس.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الهمزة والتين.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الجمعة والنبأ.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الزمروسبأ .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الرعد والمومنون .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي القيامة والكافرون.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي التوبة والدخان .اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الزخرف والرحمن.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي المجادلة والانسان.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي الملك والفرقان.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي البروج ولقمان.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي محمد والانعام . اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ عدد حروف وايات سورتي المائدة والانفال. محمد بن المبارك ؟كتبت هاته الصلوات الشمائلية سنة1990.

بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ، الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ،الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ،مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ، إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ، إِهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ،صِرَاطَ الذِينَ أنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ المَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَالضَّالِّينَ آمِينْ.اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ، وَعَلَى ءَالِهِ وَصَحْبِهِ،وَعَلَى سَيِّدِنَا ادَمُ، وَسَيِّدِنَا نُوحٌ،وَسَيِّدِنَا ابْرَاهِيمُ،وَسَيِّدِنَا مُوسَى، وَسَيِّدِنَا عِيسَى، وَمَا بَيْنَهُمْ مِنَ النَّبِئِينَ وَالْمُرْسَلِينَ،الَّذِينَ أَنْزَلْتَ عَلَيْهِمْ كُتُبَكَ، وَأَوْدَعْتَهُمْ حِكْمَتَكَ، وَهَدَيْتَ بِهِمْ عِبَادَكَ،وَدَعَواْ إِلَى تَوْحِيدِكَ،وَشَوَّقُوا إِلَى وَعْدِك وَخَوَّفُوا مِنْ وَعِيدِكَ،وَأَرْشَدُوا إِلَى سَبِيلِكَ، وَقَامُوا بِحُجَّتِكَ وَدَلِيلِكَ. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَادَاتِنَا ذَوِي القَدْرِ العَلِيِّ وَالفَخْرِ الجَلِيِّ، أَبِي بَكْرٍ، وَعُمَرَ، وَعُثْمَانَ، وَعَلِياً رَضِيَّ اللهُ عَنْهُمْ، وَعَلَى الصَّحَابَةِ أَجْمَعِينَ، وَعَلَى التَّابِعِينَ، وَالتَّابِعِينَ لَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ وَعَلَيْنَا مَعَهُمْ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. اللَّهُمَّ إْنِّي أَسْأَلُكَ بِأَحَدِيَّةِ ذَاتِكَ، وَجَلاَلِ أُلُوهِيَّتِكَ، وَوَحْدَانِيَّةِ أَفْعَالِكَ وَصِفَاتِكَ، وَفَرْدَانِيَّةِ أَسْمَائِكَ، وَرَحْمَانِيَّةِ دِيَوانِ حُكْمِكَ، وَخُصُوصِيَّةِ رَحِيمِيَّتِكَ يَامَنْ لاَ يَحُولُ، وَلاَ يَزُولُ، وَبِهِ الحَوْلُ وَالقُوَّةُ، وَلَهُ الأَمْرُ مَوْكُولٌ، اجْعَلْ هَذِهِ الأذكار والصَّلَوَاتِ صِلَةً لِلَمُصَلِّينَ عَلَيْهِ، وَقُرْبَةً لِلْمُحِبِّينَ لَهُ، وَفَرْحَةً لِلْمَحْبُوبِينَ لَدَيْهِ، وَارْفَعْ مَقَامَاتِ السَّائِرِينَ إِلَيْهِ، يَامَنْ الأَمْرُ كُلَّهُ مِنْهُ وَإِلَيْهِ، يَا فَعَّالاً لِمَا يُرِيدُ وَأَقْرَبَ إِلَيْنَا مِنْ حَبْلِ الوَرِيدِ، اجْعَلْ هَذِهِ الصَّلَوَاتِ وِرْداً يَنْفَعُ كُلَّ مُرِيدٍ طَالِبٍ لٍلْمَزِيدِ، وسُلَّمَ التَّرَقِي لِكُلِّ بَاحِثٍ عَنِ الْجَدِيدِ، يَا وَلِيُّ يَا حَمِيدُ. اللَّهُمَّ بِجَاهِ صَاحِبِ الْجَاهِ، شَعْشِعْ فِي قُلُوبِنَا أَنْوَارَ مَعْرِفَتِكَ، وَرَوِّحْ أَرْوَحَنَا بِنَسِيمِ قُرْبِكَ، وَامْلَأْ سَرَائِرَنَا بِمَحَبَّتِكَ، وَصُدُورَنَا بِتَعْظِيمِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيْنَا شَآبِيبَ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَوَّلِ العَابِدِينَ،وَالنُّورِ الْمُتَقَلِّبِ فِي السَّاجِدِينَ،سَيِّدِ الأَنْبِيَاءِ وَالْمُرْسَلِينَ، وَشَفِيعِ الخَلاَئِقِ يَوْمَ الدِّينِ، عَبْدِكَ وَنَبِيِّكَ وَرَسُولِكَ وَأُمِّيِّكَ، مُقَدِّمَةِ الوُجُودِ شَفِيعِ الخَلاَئِقِ فِي اليَوْمِ الْمَوْعُودِ، الَّذِي سَمَّيْتَهُ مُحَمَّدًا وَأَحْمَدًا، وَلَمْ تُنَادِيهِ إِلاَّ بِصِفَاتِهِ الذَّاتِيَّةِ، أَنْ تَجْعَلَنِي بِبَرَكَةِ الصَّلاَةِ عَلَيْهِ وَالتَّسْلِيمِ مِنَ الَّذِينَ فَازُواْ بِالْمَقَامَاتِ الكُبْرَى، وَحَازُواْ عَلَى الدَّرَجَاتِ العُلَى، وَأَنْ تُـمِدَّنِي بِإِمْدَادِهِ، وَأَنْ تَسْقِينِي شُرْبَةً مِنْ رَحِيقِ مَخْتُومِ حُبِّهِ وَوِدَادِهِ لاَ أَظْمَأُ بَعْدَهَا أَبَدًا، وَأَنْ تَهَبَنِي نَفَحَاتٍ مِنْ نَفَحَاتِهِ، وَأَنْ تَخُصَّنِي بِجَذْبَةٍ مِنْ جَذَبَاتِهِ، وأن تَمُنَّ عَلَيَّ بِالفَنَاءِ فِي مَحَبَّتِهِ، وَالوِدَّ الشَّامِلَ لِأَهْلِ مَوَدَّتِهِ. اللَّهُمَّ افْتِحْ بَصِيرَتِي حَتَّى أَرَى وَجْهَكَ الكَرِيمِ قَبْلَ كُلِّ شَيءٍ، وَبَعْدَ كُلِّ شَيءٍ، وَمَعَ كُلِّ شَيءٍ، وَأَرَاهُ فِي آيَاتِ قُرْءَانِيَّةٍ، وَتَجَلِّيَّاتٍ أَسْمَائِيَّةٍ، وَمُقْتَضَيَاتٍ كَوْنِيَّةٍ، فَلاَ أَرَى إِلاَّ الصِّفَةَ الخَالِدَةَ بَيْنَ النَّاسِ ”مُحَمَّدٌ أَحْمَدٌ”﴿وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ﴾ واحْجُبْنَا، فَلاَ نُرَى إِلاَّ بِكَ وَلَكَ. اللَّهُمَّ زَيِّنْ ظَاهِرِي بِشَرِيعَتِهِ، وَبَاطِنِي بِحَقِيقَتِهِ، وَقَلْبِي بِـمَعْرِفَتِهِ، وَسِرِّي بِأَنْوَارِ نُبُوَّتِهِ. اللَّهُمَّ مَلِّكْنَا أَنْفُسَنَا، وَلاَ تُسَلِّطْهَا عَلَيْنَا، وَاجْعَلْهَا مُطْمَئِنَّةً، تُومن بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ. سَاجِدِينَ فِي مِحْرَابِ التَّفْوِيضِ وَالتَّسْلِيمِ، سَاكِنِينَ تَحْتَ مَجَارِي الأَقْدَارِ، سُكُونَ الرِّضَى وَالْمَحَبَّةَ، لاَ سُكُونَ القَهْرِ وَالإِضْطِرَارِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ عَمَلٍ يُخْزِينِي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ صَاحِبٍ يُرْدِينِي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ أَمَلٍ يُلْهِينِي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ فَقْرٍ يُنْسِينِي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ غِنًى يُطْغِينِي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ قَاطِعٍ يَقْطَعُنِي عَنْكَ. اللَّهُمَّ أَلْهِمْنَا الطَّاعَةَ، وَأَلْزِمْنَا القَنَاعَةَ، وَفَقِّهْنَا فِي الدِّينِ، وَعَضُّدُهُ بِاليَقِينِ، فَنَكْتَفِي بِالكَفَافِ، وَنَكْتَسِى بِالعَفَافِ. اللَّهُمَّ عَافِنِي مِنْ جَمِيعِ العِلَلِ، وَأَجِرْنِي مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَنَجِّنِى مِنَ التَّوَانِي وَالفَشَلِ. اللَّهُمَّ أَلْهِمْ قُلُوبَنَا الإِنْكِسَارَ، وَجَنِّبْنَا الإِصْرَارَ، وَمُخَالَطَةَ الأَغْيَارِ. اللَّهُمَّ أَغْنِنَا بِالإِفْتِقَارِ إِلَيْكَ، وَلاَ تُفْقِرْنَا بِالإِسْتِغْنَاءِ عَنْكَ، وَاشْغَلْنَا بِـمَعَادِنَا عَنْ مَعَاشِنَا. اللَّهُمَّ أَعِنْنَا عَلَى الْمَوْتِ وَكُرْبَتِهِ، وَعَلَى القَبْرِ وَغُرْبَتِهِ، وَعَلَى الِميزَانِ وَزَلَّتِهِ، وَعَلَى يَوْمِ القِيَّامَةِ وَرَوْعَتِهِ. اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنَا وَاعِظًا مِنْ أَنْفُسِنَا، حَتَّى لاَ نَكُونَ ثَنَاءًا مَنْشُوراً، وَعَيْباً مَسْتُوراً.اللَّهُمَّ افْطِمْنَا عَنِ الشَّهَوَاتِ،وَوَفِّقْنَا لِلْمُجَاهَدَاتِ ، وَأَكْرِمْنَا بِالفَتْحَ وَالقُرُبَاتِ، وَحَلاَوَةَ الْمُنَاجَاةِ، وَأَدْخِلْنَا جَنَّةَ الْمُشَاهَدَاتِ. اللَّهُمَّ افْرِغْ قُلُوبَنَا مِنَ السِّوَى،وَارْزُقْنَا صِدْقَ التَّوَكُلِ عَلَيْكَ حَتَّى لاَ نَرَى فَاعِلاً سِوَاكَ، وَكَحِّلْ أَبْصَارَنَا بِ ﴿كُلُّ شَيءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ﴾ وَنَوِّرْ بَصَائِرَنَا بِ ﴿كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ﴾ فَنَرْكَبَ سَفِينَةَ الثِّقَةِ بِاللهِ فِي كُلِّ شَيءٍ، وَالفَقْرَ إِلَى اللهِ فِي كُلِّ شَيءٍ، وَالرُّجُوعَ إِلَى اللهِ فِي كُلِّ شَيءٍ ﴿فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ﴾ فِرَارًا مُطْلَقاً مِنْ كُلِّ شَيءٍ سِوَى اللهَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الذُّلِّ إِلاَّ لَكَ، وَمِنَ الخَوْفِ إِلاَّ مِنْكَ،وأَعُوذُ بك أَنْ أَقُولَ زُورًا،أَوْ أَغْشَى فُجُورًا،أَوْ أَكُونَ بِكُ مَغْرُورًا.اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ الخَلْقِ، وَمِنْ هَمِّ الرِّزْقِ، وَسُوءُ الخُلُقِ. أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ، وأَعُوذُ مِنْ غَضَبِهِ وَعَذَابِهِ، ومِنْ شَرِّ عِبَادِهِ، وَ ﴿أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ﴾. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الشَّكِ، وَالشِرْكِ الخَفِيِّ وَالجَلِيِّ، وَالظُّلْمِ، وَالجُورِ مِنِّي وَعَلَيَّ. اللَّهُمَّ مَتِّعْنِي بِسَمْعِي وَبَصَرِي، وَاجْعَلْهُمَا الوَارِثَ مِنِّي. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي أَعْفُو عَمَّنْ ظَلَمَنِي، وَأَعْطِي مَنْ حَرَمَنِي، وَأَصِلَ مَنْ قَطَعَنِي. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْكَ فِي عِيَّاذٍ مَنِيعٍ،وَحِرْزٍ حَصِينٍ،مِنْ جَمِيعِ خَلْقِكَ حَتَّى تُبَلِّغَنِي أَجَلِي مُعَافَى، مِنْ كُلِّ بَلِيَّةٍ في دِينِي وَدُنْيَايْ وَبَدَنِي، وَأَوْلاَدِي، وَأَهْلِي، وَأَصْحَابِي.اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ لِي وَلَهُمْ مِنْ كُلِّ خَيْرٍ سَأَلَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ سَيِّدُنَا مُحَمَّدٍ، صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ شَرٍّ اسْتَعَاذَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ سَيِّدُنَا مُحَمَّدٍ، صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ سِرِّي وَعَلاَنِيَّتِي فَاقْبِلْ مَعْذِرَتِي،وَتَعْلَمُ حَاجَتِي فَاعْطِينِي سُؤْلِي، وَتَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي ذَنْبِي. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ إِيـمَانًا يُبَاشِرُ قَلْبِي، وَيَقِينًا صَادِقًا حَتَّى أَعْلَمَ أَنَّهُ لَنْ يُصِيبَنِي إِلاَّ مَا كَتَبْتَهُ لِي، وَارْضِنِي بِقَضَائِكِ، وَبِمَا قَسَّمْتَ لِي، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ اصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَوَفِّقْنِي لِمَا يُرْضِيكَ وَيُرْضِي رَسُولَكَ وَتَرْضَى بِهِ عَنَّا. اللَّهُمَّ أَفْرِدْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا تَكَفَّلْتَ لِي بِهِ وَلاَ تَحْرَمْنِي وَأَنَا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنَا أَسْتَغْفِرُكَ اللَّهُمَّ أَغْنِنَا بِالْعِلْمِ، وَزَيِّنَا بِالْحِلْمِ، وَأَكْرِمْنَا بِالتَّقْوَى، وَأَلْبِسْنَا لِبَاسَ العَفْوِ وَالعَافِيَّةِ، وَجِلْبَابَ الوَرَعِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فَتْحًا رَبَّانِيًّا، وَعِلْماً لَدُنِيًّا، وَسِتْراً مُحَمَّدِيًّا. اللَّهُمَّ افْتَح لِي بَابَ الذِّكْرِ وَأَجْرِهِ عَلَى لِسَانِي، وَاشْغَلْ بِهِ جَنَانِي، وَوَفِّقْنِي لَهُ مَعَ إِخْوَانٍ صَادِقِينَ، لَكَ مُحِبِّينَ، وَبِنَبِيِّكَ مُصَدِّقِينَ، وَاجْعَلْنَا مِنْ حِزْبِهِ الْمُفْلِحِينَ وَمِنْ أَحْبَابِهِ الْمُقَرَّبِينَ، وَمِنْ أَوْلِيَّائِكَ الصَّالِحِينَ الَّذِينَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَهُمْ يَحْزَنُونَ. اللَّهُمَّ ارْزُقْنَا الحَلاَوَةَ فِي الصَّلاَةِ، وَفِي قِرَاءَةِ القُرْءَانِ، وَفِي الذِّكْرِ، وَاجْعَلْنَا مِمَّنَ طَالَ عُمُرُهُ وَحَسُنَ عَمَلُهُ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِمَّنْ لَزِمَ شَرِيعَةَ رَسُولِكَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَظَّمَ حُرْمَتَهُ، وَأَعَزَّ كَلِمَتَهُ، وَحَفِظَ عَهْدَهُ وَذِمَّتَهُ، وَنَصَرَ حِزْبَهُ وَدَعْوَتَهُ، وَكَثَّرَ تَابِعِيهِ وَفِرْقَتَهُ وَلَمْ يُخَالِفْ سُنَّتَهُ، وَأَمِتْنَا عَلَى مِلَّتِهِ، وَاحْشُرْنَا فِي زُمْرَتِهِ، وَاجْعَلْنَا مِنْ رُفَقَائِهِ، وَأَوْرِدْنَا حَوْضَهُ الأَوْفَى، وَاسْقِنَا بِكَأْسِهِ الأَصْفَى وَمَتِّعْنَا بِالنَّظَرِ إِلَى وَجْهِهِ الكَرِيمِ فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الآخِرَةِ. اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي حُبَّكَ وَحُبَّ هَذَا النَّبِيِّ الكَرِيمِ، وَحُبَّ مَنْ أَحَبَّهُ، وَحُبَّ مَا يُقَرِّبُنِي إِلَى حُبِّكَ وَحُبِّهِ، وَجَازِيهِ عَنَّا أَفْضَلَ وَأَتَمَّ وَأَعَمَّ مَا جَزَيْتَ بِهِ نَبِيَّا عَنْ أُمَّتِهِ، يَا أَكْرَمَ الأَكْرَمِينَ يَارَبَّ العَالَمِينَ. اللَّهُمَّ شَفِّعْهُ فِينَا دُنْيَا وَآخِرةً، وَفَرِّحْنَا بِلِقَائِهِ في عَصَرَاتِ الْقِيَّامَةِ، وَاجْعَلْهُ لَنَا دَلِيلاً إِلَى جَنَّاتِ النَّعِيمِ بِلاَ مَؤُنَةٍ، وَلاَ مَشَقَّةٍ وَلاَ مُنَاقَشَةِ الحِسَابِ. اللَّهُمَّ ارْزُقْنَا الإِسْتِعْدَادَ لِمَا وَعَدْتَنَا، وأَدِمْ لَنَا إِحْسَانَكَ كَمَا عَوَّدْتَنَا، وَاخْتِمْ لَنَا بِالإِيـمَانِ كَمَا بَدَأْتَنَا، وَأَتْـمِمْ عَلَيْنَا مَا بِهِ أَكْرَمْتَنَا. اللَّهُمَّ اسْتَجِبْ دُعَانَا، وَاشْفِ مَرْضَانَا، وَارْحَمْ مَوْتَانَا، وَأَعِّنَا عَلَى ذِكْرِكَ وَشُكْرِكَ وَحُسْنِ عِبَادَتِكَ. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُومِنِينَ وَالْمُومِنَاتِ، الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ الأَحْيَاءِ مِنْهُمْ وَالأَمْوَاتِ. اللَّهُمَّ ارْحَمْ شَيْخِي وَاغْفِرْ لَهُ وَقَدِّسْ سِرَّهُ وَأَسْكِنْهُ فَسِيحَ جَنَّاتِكَ بِجِوَارِ نَبِيِّكَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. اللَّهُمَّ اصْلِحْ أُمَّةَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، وَفَرِّجْ عَنْ أُمَّةِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، وَارْحَمْ أُمَّةَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، وَاجْمَعْ شَمْلَ أُمَّةَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ. اللَّهُمَّ اسْتُرْ أُمَّةَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. ﴿رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ﴾. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى ءَالِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى سَيِّدِنَا ابْرَاهِيمَ وَعَلَى ءَالِ سَيِّدِنَا ابْرَاهِيمَ. وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى ءَالِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى سَيِّدِنَا ابْرَاهِيمَ وَعَلَى ءَالِ سَيِّدِنَا ابْرَاهِيمَ، فِي العَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيد. سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ العِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلاَمٌ عَلَى المُرْسَلِينَ وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ..
الفقير إِلَى عفو ربه، الراجي القبول وبلوغ المأمول محمد بن المبارك غفر الله له ولوالديه وأولاده ولمشايخه وأحبابه وأصحابه ولجميع المسلمين ءآمين يارب العالمين.. الجمعة 06 يناير2017 الموافق 8ربيع الثاني1438

لمن أحب الحصول عليه على صيغة ب د ف فليراسل بريد المدونة

903 : عدد الزوار